منتديات عالم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله

منتديات عالم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله


 
المجلةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
شاطر | 
 

 لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
fouad chourak

¤ مدير ومؤسس عالم العندليب ¤



ذكر
الانتساب: 03/01/2008
المشاركات: 6945
الاقامة:
العمر: 34
المزاج: رايق جدا
التقييم: 72
عدد النقاط: 9230

مُساهمةموضوع: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الأحد 6 يناير 2008 - 5:38

ولد الفنان عبد الحليم حافظ ذو الموهبة فى عام 1929 وهو الثمرة الرابعة والاخيرة للشيخ علي اسماعيل شبانة وزوجتة اللذين تزوجا عام 1915 بعد قصة حب عفيفة عرفها الكبير والصغير فى (الحلوات) احدى قرى الزقازيق.

ولد عبد الحليم فى الوقت الذى كانت فية والدتة تتأهب لمغادرة الحياة متأثرة بحالة النزف الشديد التي رافقت عملية الولادة في زمن كانت فية الخدمات الصحية متخلفة جدا وفى مكان يبعد بعض الشيء عن مراكز الاسعافات اللازمة. 21/7 ولد الذي عرف بعد ذلك باسم عبد الحليم حافظ أشهر المطربين العرب، ولقب بالعندليب الأسمر، ومات عام 1977 بعد معاناة طويلة من مرض البلهارسيا.

ولد عبد الحليم يتيم الام فسجل على نفسة أولى علامات البؤس والحرمان. بعد وفاة أمه نصح الجميع الشيخ على ان يتزوج اذ كان لابد بعد رحيل (أم اسماعيل) ان تقوم امرأة ما برعاية أولادة الصغار: اسماعيل علية، محمد وعبد الحليم وهكذا كان. زوجة ابية ظلت ترضعة الى ان توفى والده وللانصاف نقول ان زوجة ابية هذة كانت شديدة وبعد وقت ليس بالطويل، رحلت زوجة الاب الى أهلها وتركت الطفل بدون رعاية أو رضاعة.

موهبة عبد الحليم





كان يداوم الدراسة فى قسم الالات ليصبح مطربا

خلال دراستة الابتدائية لفت عبد الحليم نظر مدرس الموسيقى فى مدرستة الاستاذ المرحوم (محمود حنفى) ومن شدة أعجابة به كان يصاحبة دوما الى ملجأ الايتام فى الزقازيق ليشهد عن كثب الحصص التى كان يعطيها هناك، و كان الاستاذ (حنفى) قد تنبأ لعبد الحليم بأن يكون شيئا كبيرا فى عالم الموسيقى، وبالفعل فقد أخذ عبد الحليم بعد اجتيازة المرحلة الابتدائية يلح على اخية كي يلحقة بمعهد الموسيقى العربية فحملا معا على أقناع خالهما الذي يربيهما من أجل ذلك.

وفى خريف عام 1940 جمع عبد الحليم أوراقة وأستقل القطار مع اخية لآول مرة الى القاهرة حيث المعهد المنشود. الا انة اصطدم هناك بلوائح المعهد التى تنص على وجوب اكمال التقدم الثانية عشرة من العمر وكان علية ان ينتظر عاما كاملا، وما أصعب على الانسان أن يلغى من عمرة عاما كاملا.

فى عام 1941 بعد ان حقق عبد الحليم حلمه وأصبح طالبا فى السنة الاولى فى معهد الموسيقى العربية واستمر يقفز بنجاح من صف الى أخر حتى حصل وبتفوق على الدبلوم فى عام 1946 الا أنة لم يكتف بذلك.

كان عبد الحليم يداوم الدراسة فى قسم الالات ليصبح مطربا الا أن المرحوم (الشجاعى) أشار علية أن يدرس فى قسم الالات ألة الابوا بشكل خاص معللا ذلك ان الابوا هى ألة نفخ أوركسترالية تعمل على تقوية الاوتار الصوتية وتنمي عضلات الحنجرة فتوضح مخارج الصوت وتساعد المطرب على التمكن من الاداء وهكذا كان.

فى ذلك المعهد تعرف عبد الحليم على كمال الطويل ونشأت بينهما صداقة متينة استمرت وتنامت فاسفرت بعد ذلك عن أعظم تعاون فني بين صوت عبد الحليم وألحان كمال الطويل.

بعد تخرجة من المعهد عينتة الحكومة مدرسا للموسيقى فى مدرسة (طنطا) للبنات وبعد سنة نقل الزقازيق فالقاهرة، ورويدا أخذ عبد الحليم يشعر أنة لم يخلق لهذة الوظيفة مع احترامة العميق لمهنة التدريس الجليلة، فتعمد الانقطاع عن التدريس فترة طويلة كان خلالها يمارس الغناء، ذلك الفن الذى ملك عليه حواسة، حتى استدعاه وزير التربية والتعليم فى ذلك الوقت عام 1951 ليبلغة قرار فصلة، عندما كانت الدنيا لا تسعه من الفرحة وشعر أن حملا ثقيلا قد انزاح عن كاهلة.

بدايتة الفنية





حاول ان يكون مطربا تعترف بة الاذاعة

الفترة بين تخرج عبد الحليم من معهد الموسيقى العالي قسم الالات وبين عام 1952 هى مرحلة الانطلاقة الاولى التى حددت المسار الصحيح لرحلتة مع الغناء، فبعد تحرره من قيد الوظيفة وانتظامة كعازف على ألة الابوا فى فرقة الاذاعة الموسيقية فى القاهرة، تيسرت لة سبل الالتقاء بأهم الرموز الفاعلة التى كانت تتحكم فى هذا المجال.

كمال الطويل عين بعد تخرجة مشرفا على البرامج الموسيقية فى الاذاعة، كما كان حافظ عبد الوهاب الذى كان مديرا للبرامج الاذاعية أول من اقتنع بصوته وقدمه الى محمد الموجى، وهو الذى أعطاة اسمة "حافظ" بدلا من "شبانة" للتفريق بينة وبين اخية (اسماعيل شبانة) الذى كان وقتها قد اصبح مطربا معترفا بة من قبل الاذاعة، وهناك ايضا التقاه الموسيقار محمد عبد الوهاب فقامت بينهما أطول شركة فنية وتعاون فنى استمر حتى وفاة العندليب.

لقد حاول عبد الحليم وخلال النصف الاول من عام 1952 ان يكون مطربا تعترف بة الاذاعة الا ان اللجنة القائمة على فحص الاصوات فى الاذاعة كانت تقف حائلا دون هذة الرغبة فكان عبد الحليم يغنى فى مسرح حديقة الاندلس المفتوحة فى القاهرة جنبا الى جنب مع تلك الفتاة اللبنانية القادمة من بيروت (نجاح سلام) حتى التقى معة متعهد الحفلات المخضرم فى ذلك الوقت (صديق أحمد) وعرض علية الغناء فى الحفلات التى يقيمها صيفا فى الاسكندرية فوافق فورا دون الالتفات الى الاجر الزهيد الذى وضعة له ذلك المتعهد.

وفاته





على فراش الموت

غنى العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ الى ان توفته المنية عام 1977 فى الربيع وكان اليوم بؤس على الوطن العربى ومصر بالتحديد وكانت جنازتة أكبر ثانى جنازة فى الوطن العربى بعد جنازة الرئيس العظيم الذى لا يمكن تكرارة جمال عبد الناصر وكان الوحيد الذى انتحر من أجلة النساء والسيدات والرجال فى الوطن العربى هذة الاسطورة لم تتكرر ابدا فى يوم من الايام لقد قدم للفن 16 فيلما مع اشهر ممثلات السينما العربية وأجملهن وقدم 246 أغنية ما بين عاطفية ووطنية دينية ووصفية.

وتعامل مع 41 مؤلف غنائي ووضع له الالحان 23 ملحنا وكان اغزرهم تأليفا الشعراء مرسى جميل عزيز 35 أغنية وحسين السيد 25 أغنية ومحمد حمزة 25 أغنية ومأمون الشناوى 22 أغنية وكان أول من تعامل من العرب مع الشاعر الكبير نزار قبانى فى (قارئة الفنجان ورسالة من تحت الماء) اما الملحنون فهم كمال الطويل 56 أغنية ومحمد الموجى صاحب الروائع ومكتشف نجاة وعفاف راضى وهانى شاكر 54 أغنية ومحمد عبد الوهاب موسيقار الاجيال 29 أغنية وبليغ حمدى الذى أطلق علية عبد الحليم "أمل مصر" فى الموسيقى 28 أغنية.

نيولوك العندليب.. موضة لكل العصور!





الذكاء وحده هو الذي صنع أسطورة العندليب

الذكاء وحده هو الذي صنع أسطورة العندليب.. لم تتوقف عبقريته الفنية عند حدود إختياراته لكلمات والحان أغانيه بل امتدت مع كل لمسة سحرية أضفاها النجم الاسمر على ملامحه وملابسه وتسريحة شعره وطريقة وقوفه على المسرح، ليكون أول مطرب عربي يسجل حق إختراع النيولوك!!

وليأتي بعده بسنوات طويلة جيل جديد من المطربين يتنافسون بجنون على أحدث صيحات الموضة بينما تناسوا أن "حليم" تربع على العرش بصوته الرائع وأغانيه الدافئة وليس بأناقته وملابسه الجريئة فقط..

في البداية يقول الموسيقار حلمي بكر: العندليب عبدالحليم حافظ كان يظهر كل فترة بـ "لوك جديد" في مظهره وملابسه فقط وليس في "حواجبه"! نعم "حليم" كان يرتدي الموضة الحديثة بشكل يليق به كرجل.. حتى السلسلة التي كان يظهر بها.. كان يرتديها لانها تحمل آيات قرآنية وكان يتفاءل بها.. وللعلم فهذه السلسلة تم صنعها في المغرب وكان عبد الحليم حريصا على ارتدائها منعا للحسد.

ويتذكر حلمي بكر قائلا: في إحدى الحفلات ظهر عبد الحليم للجمهور بتسريحة جديدة وأثناء الغناء كان شعره يسقط على عينيه وكان "حليم" في كل مرة يزيح خصلات شعره من فوق عينيه وبعد انتهاء الحفل أصبحت هذه الحركة موضة بين كل الشباب. ويضيف البدلة التي ارتداها في احدي حفلات باريس والتي أثارت جدلا كبيرا كانت هدية من الملك الحسن ملك المغرب.. وكان أيضا يستعمل "السيشوار" لتصفيف شعره قبل كل حفل غنائي وأصبحت هذه العادة موضة.. ولاننسى بنطلون الشارلستون الذي أصبح موضة ذلك العصر في مصر والوطن العربي.

اغانية وافلامه





مع شادية

لقد غنى العندليب الاسمر اكثر من 170 اغنية.. منها ما سجل ومنها ما لم يسجل ليكون خسارة كبيرة للفن العربي. ومن اشهر اغانيه:

أنا لك على طول، أسمر يا أسمراني، ناصر يا حريه، ودارت الأيام، الماء والخضرا ء، تعالي أقولك، سمراء، خليك معايا، توبة، سواح، جبار، كامل الأوصاف، وحياة قلبي، ضحك ولعب، بتلوموني ليه، بحلم بيك، أهواك، حبك نار ،على قد الشوق، أول مرة ، قارئة الفنجان، حاول تفتكرني، فاتت جنبنا، حبيبها، الفتى العربي، يا سيدي أمرك، ضي القناديل، مشغول، أي دمعة حزن، على حسب وداد، في يوم، خايف أقول، يا قلبي يا خالي، يا أهلا بالمعارك، يا حلو يا أسمر، حاول تفتكرني، اسبقني يا قلبي، بلدي، صدفة، بلاش عتاب، بيني وبينك ايه، حلو وكذاب، ظلموة، يابلدنا لاتنام، يا خلي القلب، هي دي هي، زي الهوى، إحنا الشعب، الله يا بلدنا، رسالة من تحت الماء، موعود، جانا الهوى، التوبة، في يوم في شهر، الوطن الأكبر، أبو عيون جريئة، تخونوه، الهوى هوايا، قاضي البلاج، حاجة غريبة، حبيبتي من تكون، عقبالك يوم ميلادك..

معبودة الجماهير، دليلة، أبي فوق الشجرة، لحن الوفاء، شارع الحب، بنات اليوم، أيام وليالي ،الوسادة الخالية، الخطايا، أيامنا الحلوة ، البنات والصيف، حكاية حب، فتى أحلامي، يوم من عمري ، ليالي الحب ،
موعد غرام.

العندليب الأسمر والأصدقاء





مع الموسيقار الراحل عبد الوهاب

لقد كان للعندليب الأسمر الكثير من الأصدقاء فقد كان يحب مجاملة الناس وكسب ودهم كما كان لماحا وذكيا ويستطيع أن يكسب من يحدثه في صفه وأن يدخل إلى قلبه .. ولكن يظل أشهر أصدقاء العندليب الأسمر هو كمال الطويل الملحن المشهور وزميل العندليب في الدراسة في معهد الموسيقى.. وكذلك الموسيقار محمد الموجي ومفيد فوزي الكاتب الصحفي وأحمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية التي إستمرت مع العندليب من بداياته إلى وفاته.

قال عبد الوهاب عن علاقتة بحليم: "تولَدت بيننا وبين بعض حب أو صداقة وبقى في حياتي صديق، ومع ذلك مالَحنتلوش من أول ما عرفتو يعني حاجة غريبة مادام عجبني ، وحبيت صوتو وحبيتو شخصيا طَب ليه مالَحنتلوش؟ معرفشِ، هو مطَلبشِ ولكن كان يحب أني ألَحنلو لكن معرفشِ ليه محصلشِ أني ألحن أو أعمل حاجة أو أفكر في حاجة ، وفضلت العلاقة كدا، علاقة صداقة و حب، وكان يجيني في البيت ويجيني في المكتب وييجي معاه برده الأستاذ الموجي على أساس أنهم كانوا تقريبا في يوم ما سكنين مع بعض".

وتابع: "بعدين لَحنتلو معرفش بالزبط أيه، هل يمكن تكون توبة؟ لكن ألي أذكره لما عملت" توبة " ونجحت والناس بقَت تطلبها منو قمنا عملنا فيلم علشان خاطر الأغنية دي ، أنا عملتلو فيلمين على حسابي فيلمين غير الأفلام التي أنا عملتها أنا وهو شريك في صوت الفن زي " الخطايا " " أبي فوق الشجرة " وأفلام كثيرة ...يعني بقينا بقَا في حياتي زيِ قطعة مني، وكان هو مهتم بأنو يعرف أنا عامل إيه في الدنيا بشتغل إزاي ، بلحن، بأكل، بأَمشي، بقابل الناس، يعني بقيت حاسس كدا أنو عاوز يشوفني بعمل إيه ويعمل زيي."

العندليب الاسمر والزواج






سعاد حسني تقدم الكعك للعندليب

لم يثبت قطعيا أن العندليب الأسمر تزوج ولو لمرة واحده. بل هناك كلام كثير حول زواجه من سعاد حسني ومن كثيرات غيرها ولكن لاشيء مؤكد.

أخيرا وفي موقع الإنترنت الذي أنشأته نجلاء شقيقة سعاد حسني بمناسبة ذكراها تم حسم الجدل الذي دار حول زواج السندريلا من حليم والذي أعلنه من قبل وهوجم بسببه الصحفي مفيد فوزي وأنكره كمال الطويل فقد إعترفت عائلة سعاد بزواجها من عبد الحليم حافظ وأدرجته من ضمن زيجاتها الخمس بداية من صلاح كريم وإنتهاء بماهر عواد ومرورا بعلي بدرخان وزكي فطين عبد الوهاب.

وذكر الموقع أن الحب قد اشتعل في 1962 أثناء رحلة المغرب مع بعثة صوت العرب أثناء الإحتفال بالجلوس الملكي، أما أيام العسل فقد كانت بين إيطاليا وسويسرا وأسبانيا وقد دعمت نجلاء كلامها بأدلة كثيرة وقوية ومن ضمنها نص الحوار الذي أدلت به سعاد حسني بعد مرور أكثر من ثلاثين عاما على الإنفصال للدكتور عصام عبد الصمد طبيبها الخاص بلندن وصديقها الحميم في الغربة، سألها فقال: هل إشاعة زواجك من عبد الحليم صحيحة؟

قالت: نعم كانت صحيحة، قال: طب ليه خبيتيها؟ قالت: أنا خبيتها عشان دي كانت رغبة عبد الحليم نفسه، إحنا كنا متزوجين عرفي وأنا ما كنش عندي مانع إن الزواج يعلن، لكن عبد الحليم يا سيدي طلب السرية التامة خوفا على معجباته وأنا كنت متغاظة قوي من الموضوع ده وبعدين علشان أبرد ناري قلت له ده أحسن لي أنا كمان خوفا على المعجبين بتوعي ومافيش حد أحسن من حد، قال د.عصام: طب وليه أخفيتي الموضوع ده بعد وفاة عبد الحليم؟ قالت: علشان أهل عبد الحليم ما يفتكروش اني طمعانة أو عايزة حاجة منهم.


عدل سابقا من قبل في الجمعة 15 فبراير 2008 - 18:03 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org
lamyae22

¤ زهرة عالم العندليب ¤


انثى
الانتساب: 08/01/2008
المشاركات: 17920
الاقامة:
العمر: 29
الموقع: عالم العندليب
العمل/الترفيه: ادارة وتسيير
المزاج: رايـــــقه و الحمد لله
التقييم: 66
عدد النقاط: 19136

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الثلاثاء 8 يناير 2008 - 17:05

رائع اخ فؤاد مجهود هايل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abdelhalimhafed.7olm.org
نادر حليم

¤ عندليبي جديد ¤


ذكر
الانتساب: 16/02/2008
المشاركات: 5
الاقامة:
العمر: 24
التقييم: 0
عدد النقاط: 4716

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   السبت 16 فبراير 2008 - 23:53

الله Very Happy الله Very Happy ع المعلومات الهايله بجد مشكوو cheers وو rendeer وور اخ فؤاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lamyae22

¤ زهرة عالم العندليب ¤


انثى
الانتساب: 08/01/2008
المشاركات: 17920
الاقامة:
العمر: 29
الموقع: عالم العندليب
العمل/الترفيه: ادارة وتسيير
المزاج: رايـــــقه و الحمد لله
التقييم: 66
عدد النقاط: 19136

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الأحد 17 فبراير 2008 - 0:05

شكرا على مرورك الطيب Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abdelhalimhafed.7olm.org
fouad chourak

¤ مدير ومؤسس عالم العندليب ¤



ذكر
الانتساب: 03/01/2008
المشاركات: 6945
الاقامة:
العمر: 34
المزاج: رايق جدا
التقييم: 72
عدد النقاط: 9230

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الأحد 17 فبراير 2008 - 1:18

شكرا لمرورك يا اخ نادر حليم ونتمنى نشوف عضو مميز ونشيط



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منتديات عالم العندليب الاسمر
عبد الحليم حافظ يرحب بكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org
شبيه العندليب الاسمر

¤ عندليبي جديد ¤


ذكر
الانتساب: 18/02/2008
المشاركات: 13
الاقامة:
العمر: 36
التقييم: 0
عدد النقاط: 4715

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الإثنين 18 فبراير 2008 - 22:11

هايل اخي فؤاد على منتداك ومجهود كبير من انسا متلك وبتستاهل كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fouad chourak

¤ مدير ومؤسس عالم العندليب ¤



ذكر
الانتساب: 03/01/2008
المشاركات: 6945
الاقامة:
العمر: 34
المزاج: رايق جدا
التقييم: 72
عدد النقاط: 9230

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الإثنين 18 فبراير 2008 - 22:32

شكرالك يا اخي احمد بصراحة كلامك تاج فوق راسي وانت كمان تستاهل كل خير
ووجودك معانا شرف كبير للمنتدى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منتديات عالم العندليب الاسمر
عبد الحليم حافظ يرحب بكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org
jannat

¤ عندليبي فضي ¤


انثى
الانتساب: 20/01/2008
المشاركات: 175
الاقامة:
العمر: 25
التقييم: 0
عدد النقاط: 4770

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   السبت 1 مارس 2008 - 1:02

مرسي يا مديرنا على معلوماتك الجميلة
والف مبروك على المنتدى وربنا يوفقنا كلنا ويكون احسن منتدى ان شاء الله ونقدم فيه احسن حاجه للعندليب عبد الحليم حافظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة العندليب الاسمر

¤ عضو بالفرقة الماسية ¤


انثى
الانتساب: 10/01/2008
المشاركات: 1410
الاقامة:
العمر: 25
العمل/الترفيه: فنانة
المزاج: هادئة الطباع
التقييم: 5
عدد النقاط: 5306

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الإثنين 3 مارس 2008 - 21:38

ميرسي يا فؤاد على المعلومات عن حليم حبيبنا كلنا

..اتمنى للمنتدى كل التوفيق بوجود اعضائه المخلصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.faten7alim.jeeran.com
fouad chourak

¤ مدير ومؤسس عالم العندليب ¤



ذكر
الانتساب: 03/01/2008
المشاركات: 6945
الاقامة:
العمر: 34
المزاج: رايق جدا
التقييم: 72
عدد النقاط: 9230

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الثلاثاء 4 مارس 2008 - 1:56

انشاء الله يا اخت فاتن فنحن بدورنا نقوم جاهدين من اجل رقي المنتدى اللي منور بصحابه



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منتديات عالم العندليب الاسمر
عبد الحليم حافظ يرحب بكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org
مطرود للابد
ارحل بعيدا ...


ذكر
الانتساب: 04/03/2008
المشاركات: 2786
الاقامة:
التقييم: 6
عدد النقاط: 6061

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الخميس 6 مارس 2008 - 17:17

اشكرك أخ فؤاد على هذاالكم الهائل من المعلومات عن حليم وقد استمتعت بالاطلاع عليهم وياريت الاعضاء الشباب يطلعوا على هذه السطورحتى يكونوا ملمين باسرار عندليبهم الاسمروانا سعيد جدا بوجود شباب كثيرداخل المنتدى يعشقون حليم الحب والالم..............ز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fouad chourak

¤ مدير ومؤسس عالم العندليب ¤



ذكر
الانتساب: 03/01/2008
المشاركات: 6945
الاقامة:
العمر: 34
المزاج: رايق جدا
التقييم: 72
عدد النقاط: 9230

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الجمعة 7 مارس 2008 - 21:42

الف شكر ليك يا استاذ الفدائي على مرورك العطر
وتشجيعاتك الدائمة للمنتدى
ربنا يخليك لينا ولا يحرمناش منك



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منتديات عالم العندليب الاسمر
عبد الحليم حافظ يرحب بكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org
احمد حليم

¤ عندليبي جديد ¤


ذكر
الانتساب: 17/02/2008
المشاركات: 46
الاقامة:
العمر: 25
التقييم: 0
عدد النقاط: 4716

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الجمعة 7 مارس 2008 - 23:22

مزيد من التقدم يا فؤاد من قلبى والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fouad chourak

¤ مدير ومؤسس عالم العندليب ¤



ذكر
الانتساب: 03/01/2008
المشاركات: 6945
الاقامة:
العمر: 34
المزاج: رايق جدا
التقييم: 72
عدد النقاط: 9230

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   السبت 22 مارس 2008 - 3:47

اشكرك اخ احمد على مرورك العطر تقبل مني تحياتي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منتديات عالم العندليب الاسمر
عبد الحليم حافظ يرحب بكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org
abeer

¤ عضو بالفرقة الماسية ¤


انثى
الانتساب: 19/03/2008
المشاركات: 2436
الاقامة:
العمر: 45
العمل/الترفيه: دكتوره
المزاج: تمام ..الحمد لله
التقييم: 11
عدد النقاط: 5216

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الخميس 3 أبريل 2008 - 23:59

شكرا على هذا المقال المميز يا أخى فؤاد
نحن و ان كنا نعرف بعض هذه المعلومات أو حتى لو كلها لكن اما بنقراها تانى بننسى نفسنا و نستحضر حليم تانى بشكله و شعره و هدومه و غناءه و أيامه الحلوة
تقبل تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس الشجن

¤ عضو بالفرقة الماسية ¤


ذكر
الانتساب: 01/04/2008
المشاركات: 3700
الاقامة:
العمر: 27
العمل/الترفيه: Lawyer
المزاج: خلاص إتحجزت
التقييم: 7
عدد النقاط: 5343

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الجمعة 4 أبريل 2008 - 0:12

شكرااااااااااااااااا على المعلومات القيمه
ربنا يزيدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org/montada-f17/topic-t3380.htm
mai

¤ عندليبي ماسي ¤


انثى
الانتساب: 21/07/2008
المشاركات: 1497
الاقامة:
العمر: 23
الموقع: اسكندرية
العمل/الترفيه: أحد علماء الميكرو بيولوجى
التقييم: 2
عدد النقاط: 5079

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   السبت 9 أغسطس 2008 - 23:28

مرسيييييييييي أوى يا أستاذ فؤاد على الشغل الحلو ده و أنت علطول كده منور المنتدى و بتجيب حاجات جامدة جدا ربنا يوفقك و مرسيييييييييييي مرة تانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موقوف
موقوف


الانتساب: 03/08/2008
المشاركات: 248
الاقامة:
التقييم: 0
عدد النقاط: 4378

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الأحد 24 أغسطس 2008 - 13:16

رائع اخى فؤاد
موضوع ثرى ودسم
لقد كان عبد الحليم حافظ صاحب ذكاء حاد
وشخصيه قويه
واصرار لم أراة فى اى فنان اخر
رحمه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اهواكـ وتمنى لوانساكـ

¤ عندليبي جديد ¤


ذكر
الانتساب: 24/08/2008
المشاركات: 18
الاقامة:
العمر: 29
التقييم: 0
عدد النقاط: 4336

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الإثنين 25 أغسطس 2008 - 21:36

سيره عظيمه سطرها العندليب بمرها وحلوتها وقساوتها
سيره يجب ان تكتب بماء من ذهب
شكراً لكـ اخي فوائد من القلب على هذ المجهود الكبير
تقبل تحياتي وتقديري

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fouad chourak

¤ مدير ومؤسس عالم العندليب ¤



ذكر
الانتساب: 03/01/2008
المشاركات: 6945
الاقامة:
العمر: 34
المزاج: رايق جدا
التقييم: 72
عدد النقاط: 9230

مُساهمةموضوع: رد: لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية   الثلاثاء 26 أغسطس 2008 - 18:44

شكرا لطيب مروركم الذي اسعدني

تحياتي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منتديات عالم العندليب الاسمر
عبد الحليم حافظ يرحب بكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdelhalimhafed.7olm.org
 

لو حكينا ياحبيبي نبتدي منين الحكاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله  ::  :: -